📁 آخر الأخبار

بنك مصر يزيد حد شراء الدولار من البنك الي 5000 دولار في حالة السفر و زيادة حدود الكريدت كارد دوليا !

 

 ما هو الكريدت كارد Credit Card ؟

  • الكريدت كارد credit card او ما يعرف بفيزا المشتريات او البطاقة الائتمانية هي بطاقة تصرف لصاحبها بضمان شهادة بنكية او عقار او مرتب او اي ضمان للبنك باسترداد امواله في حالة عدم الدفع
  • تعطي البطاقة الائتمانية حدود اعلي من الضمان علي سبيل المثال تحصل علي مرتب 2000 يعطيك البنك حد شهري للمعاملات مثلا 10000 جم علي شرط رد المبلغ في خلال مدة تتراوح بين 50-55 يوما او يفرض عليك البنك فائدة عن كل يوم تأخير.



لا تنسي الأشتراك في قناتنا علي اليوتيوب ليصلك كل جديد - اشترك الأن مجانا

بنك مصر يزيد حد شراء الدولار من البنك الي 5000 دولار في حالة السفر و زيادة حدود الكريدت كارد دوليا !

لا تنسي الاشتراك في قناتنا علي التليجرام - اشترك الان


قرار وقف المعاملات الدولية

    •  قامت عدد من البنوك العاملة في السوق المصرية إرجاء تفعيل بطاقات الائتمان "كريدت كارد" للتعامل بالنقد الأجنبي سواء خارج أو داخل مصر، لمدة  6 شهور، بسبب أزمة نقص الدولار.
    • وجاءت هذه التحركات بعد توجيه البنك المركزي البنوك قبل شهرين بتقييد عمل بطاقات "الكريدت كارد" بالنقد الأجنبي داخل مصر بحد أقصى 250 دولار للدفع من خلال المواقع الأجنبية على الإنترنت اعرف كل التفاصيل في المقالة ديه.
    • كما نص قرار البنك المركزي بإلزم العملاء بإجراء مكالمة هاتفية "للخط الساخن" للبنك التابع له قبل سفره بـ 24 ساعة للاستخدام كامل الحدود المتاحة له خارج مصر مع إلزمه بتقديم المستندات الدالة على سفره للبنك عقب عودته بـ 90 يوما.
    • وفي حال عدم إجراء العميل مكالمة هاتفية للبنك التابع له يتم اقتصار التعاملات خارج مصر على 250 دولار كحد أقصى سواء (سحب من ماكينات الصراف الآلي ATM أو الدفع لدى التجار من ماكينات POS).
    • وتقييد حدود استخدام "الكريدت كارد" جاء بعد وقف عمل استخدام بطاقات الخصم المباشر المرتبطة بحساب العميل (دبت كارد) وكذلك البطات مسبقة الدفع، خارج وداخل مصر بسبب ضغوط العملة.
    • ولم تقرر البنوك تعميم هذا قرار وقف عمل بطاقات "الكريدت كارد" القائمة والصادرة قبل تعليمات البنك المركزي بتقييد حدود التعاملات بالنقد الأجنبي للدفع الإلكتروني (من الإنترنت) داخل مصر وخارج مصر.
    • واخيرا اعلنت العديد من البنوك وقف التعامل الدولي علي بطاقات الائتمان الجديدة اصدار بعد 20 ديسمبر 2023 لمدة 6 شهور و لا يسري هذا القرار علي البطاقات المصدرة قبل هذا التاريخ اعرف كل التفاصيل في هذة المقالة

    لا تنسي الاشتراك في قناتنا علي التليجرام - اشترك الان

    قرار بنك مصر بتخفيض عمولة تدبير العملة ؟

    قام بنك مصر في يونيو 2024 بتخفيض عمولة تدبير العملة علي المعاملات الدولية للكريدت كارد من 10% ل 5%.

        بنك مصر يزيد الحدود الدولية لبطاقات الأئتمان

        قام بنك مصر في 9-9-2024 بزيادة حدود التعامل الدولي علي الكريدت كارد و وصلت الحدود الدولية لاعلي فئة فيما يعادل 300 الف جنيه في حال ابلاغ البنك بما يفيد سفرك
        يمكنك معرفة الحدود كاملة من خلال زيارة موقع بنك مصر الرسمي من هنا


        بنك مصر يزيد حد شراء الدولار من البنك الي 5000 دولار في حالة السفر و زيادة حدود الكريدت كارد دوليا !



        بنك مصر يعلن زيادة حد استبدال العملة للمسافرين ؟


        في 9-9-2024 اعلن بنك مصر زيادة حد استبدال العملة لعملائه المسافرين خارج مصر الي ما يعادل 5000 دولار و كان العملاء قبل ذلك يعانوا من صعوبة تدبير العملة للسفر خارج مصر و حاليا اصبح الموضوع  متاح في رسميا من البنك بسعر البنك الرسمي.
        رابط الخبر الرسمي من صفحة بنك مصر علي الفيس بوك

        بنك مصر يزيد حد شراء الدولار من البنك الي 5000 دولار في حالة السفر و زيادة حدود الكريدت كارد دوليا !

        معلومات هامة بخصوص حدود بنك مصر ؟


        1. سيتم إتاحة استخدام بطاقتكم الائتمانية وفقا والمحددات الخاصة بالاستخدام الدولي لكل منتج بطاقة خلال مدة السفر.
        2.  (في حالة التواصل عن طريق مركز الاتصال ) :- يتم إرفاق صورة ضوئية من جواز السفر ( صفحة البيانات الشخصية – صفحة ختم المغادرة والوصول من وإلي مصر) على البريد الإلكتروني [email protected] بمساحة للمستندات المرسلة بحد أقصى 4 ميجابايت, في مدة أقصاها 90 يوم (3 أشهر) من تاريخ إتاحة استخدام بطاقتكم الائتمانية خلال السفر.
        3. (في حالة تقديم الطلب من خلال فروع مصرفنا): - يمكن التوجه للفرع او ارسال صورة من جواز السفر فقط على البريد الإلكتروني[email protected] بختم المغادرة والوصول إلى مصر في مدة اقصاها 90 يوم (3 شهور) من تاريخ إتاحة استخدام بطاقتكم الائتمانية خلال السفر .
        4.  حال تواجد العميل بالخارج لفترة جاوزت ال90 يوما (3 شهور) يتم ارسال ما يثبت استمرار تواجده بالخارج على البريد الإلكتروني[email protected]
        5. وفي حالة عدم ارسال مستندات السفر في مدة اقصاها 90 يوم (3 شهور) من تاريخ اتاحة استخدام بطاقتكم الائتمانية، فسوف يقوم البنك بإبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الائتمانيI-Score لإدراج حامل البطاقة في القائمة السلبية، كما سيتم إدراجه ضمن قائمة العملاء الذين يحظر إصدار بطاقات ائتمانية لهم أو استفادتهم من الخدمات المصرفية مستقبلا، فضلاً عن إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.
        6. العملاء حاملي بطاقات الائتمان الحاليين داخل مصر وكذلك المتواجدين خارجها والذين لم يقوموا بالتواصل مع مركز الاتصال قبل أو اثناء فترة السفر أو زيارة أقرب فرع لطلب اتاحة الحدود، يمكنهم استخدام بطاقاتهم الائتمانية بالعملة الأجنبية وفقًا و الجدول التالي أو بما يعادلها بالعملات الأجنبية الأخرى.
        7. الحد الأقصى لمبلغ الحركة الواحدة في المشتريات بالعملة الأجنبية هو الحد الائتماني للبطاقة كاملًا بما لا يزيد عن المحددات الخاصة لكل منتج بطاقة.
        8.  في حال حوزتكم أكثر من بطاقة ائتمانية للبنك الأهلي المصري فإن الحد الأقصى الشهري لمجموع الاستخدامات بالعملة الأجنبية لكافة بطاقاتك الائتمانية هو الحد الأقصى الشهري لأعلى منتج بطاقة بحوزتكم.
        9. حدود الاستخدام بالعملة الأجنبية للبطاقات تخضع للحد الائتماني للبطاقة أو المحددات الخاصة بها (أيهما أقل).
        10.  تم إيقاف استخدام البطاقات المصدرة من مصرفنا عند بعض المتاجر من فئات معينة على سبيل المثال حركات شحن المحافظ الالكترونية بالعملة الأجنبية ومتاجر المجوهرات وذلك بهدف استمرار مصرفنا بإتاحة الاستخدام بالعملة الأجنبية للبطاقات في باقي المعاملات سواء المشتريات أو السحب النقدي.
        11. عمولة الاستخدام لجميع البطاقات بالعملة الأجنبية 5% (Markup Fees).
        12. يتم احتساب كافة المعاملات التي يتم إجراؤها باستخدام خاصية تحويل العملة الديناميكي (Dynamic Currency Conversion) ضمن محددات استخدام البطاقات بالعملة الأجنبية، وبالتالي يتم احتساب عمولة تدبير العملة (Markup Fees) على كافة تلك المعاملات.

        تأثير هذا القرار علي باقي البنوك ؟

        حين ان بنك مصر بدأ زيادة الحدود فسوف تقوم باقي البنوك المصرية سواء الحكومية او الخاصة بالتبعية بزيادة الحد الدولي للكريدت كارد بالاضافة الي حدود استبدال العملة الاجنبية .
        شاركنا برأيك هل تتوقع فتح الحدود الدولية للبطاقات مسبقة الدفع و بطاقات الخصم المباشر قريبا ؟

        Admin
        Admin