📁 آخر الأخبار

قريبا اول بنك رقمي مصري onebank بالتعاون مع بنك مصر


ما هي شركة مصر للابتكار الرقمي

أنشأ بنك مصر شركه مصر للإبتكار الرقمي في عام 2020 كشركة مسؤولة عن إطلاق أول بنك رقمي في مصر. يهدف البنك الرقمي إلى إنشاء حلول مبتكرة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات عملاء البنوك في مصر.

ما هو بنك مصر ؟

بنك مصر يعتبر من اقدم البنوك المصرية و اعرقها و تم انشائه في عام 1920 علي يد طلعت حرب و كان هدفه النهوض بالأقتصاد المصري و تمويل المشروعات الكبري لتحقيق النمو المتكامل و تحقيق الحرية المالية و استمر بنك مصر في تقديم خدماته حتي هذة اللحظة و يعتبر من اقوي البنوك المصرية بجانب البنك الأهلي المصري.

لا تنسي الأشتراك في قناتنا علي اليوتيوب ليصلك كل جديد - اشترك الأن مجانا

قريبا اول بنك رقمي مصري onebank بالتعاون مع بنك مصر



لا تنسي الاشتراك في قناتنا علي التليجرام - اشترك الان


ما هو اول بنك رقمي مصري ؟

  1. وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري على منح شركة مصر للابتكار الرقمي الموافقة المبدئية لإطلاق أول بنك رقمي، حيث أعلنت الشركة عن اسم البنك الرقمي onebank "وان بنك" هو أول بنك رقمي في مصر يحصل على الموافقة المبدئية من البنك المركزي المصري.
  2. وبهذا القرار تنتهي المرحلة الأولى من إجراءات الترخيص والتي شملت الفحص النافي للجهالة على البنية التحتية، وأنظمة البنك، والأمن الخاص بتلك الأنظمة، حتى يتأكد البنك المركزي من قدرة البنك على تقديم الخدمات المصرفية للعملاء بشكل مستقر وآمن.
  3. ويهدف onebank"وان بنك" إلى تعزيز الشمول المالي من خلال تيسير الحصول على الخدمات والمنتجات المصرفية من خلال القنوات الرقمية للبنك.
  4. يسعى onebank "وان بنك" إلى تقديم مجموعة متنوعة من الحلول التي تؤدي إلى تطور الخدمات البنكية في مصر، ومنتجات مخصصة متماشية مع نمط حياة العملاء من خلال استخدام التقنيات التكنولوجية المتطورة. وسيمثل onebank "وان بنك" إضافة هامة حيث سيتم تقديم خدمات بنكية بأسلوب رقمي يلبي احتياجات العملاء من خلال تحديد الشرائح المستهدفة والمنتجات المخطط إتاحتها عبر البنك الرقمي، بما في ذلك خطط تكنولوجيا المعلومات، واستراتيجيات الأمن السيبراني.
  5. وتقتضي متطلبات السوق المالية في الوقت الحالي لوجود بنوك رقمية تقدم جميع الخدمات والمعاملات من خلال الإنترنت والتي أصبحت بحاجة إلى تطوير مستمر، وهذا ما يسعى onebank "وان بنك" إلى تقديمه، حيث يقدم خدمات متسقة مع توجه الدولة للشمول المالي والتحول الرقمي، بالإضافة إلى كونه التطور الطبيعي للخدمات المصرفية.
  6. ويسعى onebank "وان بنك" للانطلاق في الربع الأخير من عام 2024 بعد الانتهاء من المرحلة الثانية للفحص النافي للجهالة والحصول على رخصة التشغيل.
  7. يذكر أن البنك المركزي المصري قد أصدر في يوليو الماضي قواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها، وتضمنت اشتراطات الترخيص للبنوك الرقمية أن يكون المساهم الأكبر مؤسسة مالية ذات سابقة أعمال في أنشطة مماثلة بنسبة لا تقل عن 30% من إجمالي قيمة رأس المال، وألا يقل رأس المال المصدر والمدفوع عن ملياري جنيه مصري في حالة ممارسة كافة أعمال البنوك باستثناء تمويل الشركات الكبرى، مع إمكانية تمويل تلك الشركات شريطة زيادة رأس المال إلى 4 مليارات جنيه مصري.
كيفية فتح حساب دولار و استخراج فيزا دولار من بنك مصر - في هذة المقالة

قريبا اول بنك رقمي مصري onebank بالتعاون مع بنك مصر


    ما هو معني بنك رقمي ؟

    بنك رقمي معناه بنك ليس له فروع تكون كل معاملته من خلال شبكة الانترنت من فتح و قفل حسابات و سحب و ايداع و تحويل و وادئع بعيدا عن مشاكل البنوك التقليدية من تضيع الوقت و انتظار وقت طويل للحصول علي الدور.


    كيفية فتح حساب المنجز في بنك مصر بحد ادني 100 جم بصورة البطاقة فقط - في هذة المقالة

    ما هي مميزات البنك الرقمي ؟

    توفير الوقت.
    سهولة المعاملات.
    لا يوجد ايام اجازة التطبيق يعمل علي مدار اليوم طوال ايام الاسبوع.



    لو عندك حساب في بنك مصر الحق بسرعة الغي بطاقتك البنكية قبل الميعاد ده و لكن !!! افهم كل التفاصيل في المقالة ديه

    ما هي عملة الجنيه الرقمي ؟

    1. يعتزم البنك المركزي المصري إصدار الجنيه الإلكتروني، وهو مشروع العملة الرقمية (CBDC)، والذي يؤدي إلى تعزيز القدرة التنافسية للعملة الوطنية.
    2. وبحسب بيان صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بعنوان «مقتطفات تنموية»، تعمل مصر على تطوير مشروع العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC)، والمعروف أيضا بالجنيه الإلكتروني، مع خطط لإطلاقه بحلول عام 2030، لتعزيز القدرة التنافسية للعملة الوطنية.
    3. وبحسب بيان مركز المعلومات، تعد العملة الإلكترونية خطوة استراتيجية من البنك المركزي المصري لتعزيز القدرة التنافسية للجنيه وتحسين كفاءة وفعالية السياسة النقدية.
    4. وسيكون الجنيه الرقمي بمثابة النظير الإلكتروني للجنيه الورقي التقليدي، وسيتم التعامل به من خلال أنظمة الدفع الإلكترونية، موضحا أن الخطوة تأتي التزاما من الحكومة بتبني التحول الرقمي، وتقليل الاعتماد على المعاملات بالعملة الورقية.
    5. وكشف الخبير المصرفي محمد عبدالعال، عن تفاصيل  الجنيه الرقمي أو الجنيه الإلكتروني الذي سيكون بديلًا للورقي معلنًا وموعد طرحه رسميا، بعد إعلان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.
    6. وأكد محمد عبدالعال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة ترغب في إحلال الجنيه الإلكتروني بدل الورقي بالبنك المركزي.
    7. وقال الخبير المصرفي إنه من المتوقع طرح الجنيه الإلكتروني بحلول عام 2030، مشيرًا إلى أنه سيتم استخدامه في كافة المعاملات التجارية، حيث إنه لا يقل قيمة عن الجنيه الورقي، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في شراء الشهادات البنكية.
    8. كما أن الجنيه الإلكتروني مختلف تمامًا عن البيتكوين والعملات المشفرة، كما أن البنك المركزي سيكون المشرف على إصدار العملية المصرية الإلكترونية، ولابد من فتح حساب إلكتروني في أحد البنوك لإمكانية استخدامه، مشيرًا إلى أن مصر تعمل على إنشاء أول بنك رقمي خلال 2024.


    Admin
    Admin